هذه تفاصيل إخضاع رئيس الحكومة وكل الوزراء لتحاليل فيروس “كورونا”.. وهذه هي الإجراءات التي اتخذت في حق مخالطي الوزير عمارة!

15 مارس 2020
هذه تفاصيل إخضاع رئيس الحكومة وكل الوزراء لتحاليل فيروس “كورونا”.. وهذه هي الإجراءات التي اتخذت في حق مخالطي الوزير عمارة!

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن جميع أعضاء الحكومة ورئيسها سعد الدين العثماني، لتحليلات للكشف عن إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد من عدمه، وذلك بعد إعلان إصابة وزير النقل والتجهيز عبد القادر اعمارة بالفيروس، بعد عودته من مهمة رسمية في أوروبا، وحضوره المجلس الحكومي الذي انعقد يوم الخميس 12 مارس الجاري.

وحسب نفس المصدر، فإن تحاليل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ومعظم الوزراء سلبية، وتؤكد عدم إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد، إلا أن الدراسات تؤكد أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” قد تكون أكثر من 14 يوما، وهو ما أثار قلقاً لدى بعض المخالطين للوزراء.

وأورد ذات المصدر، أن أي نتيجة إيجابية لتحليل الفيروس  سوف يتم الإعلان عنها، مشيرا إلى أن السلطات وضعت قائمة بلائحة كل من اختلط بهم الوزير اعمارة منذ عودته إلى المغرب، وسيخضع كل هؤلاء لإجراء التحليلات وما يترتب عنها.

ويلتزم جميع الوزراء بأقصى درجات الحذر في تعاطيهم مع أعراض هذا الفيروس، مع استباعد أن يوضعوا بشكل جماعي تحت الحجر الصحي، حيث أن الوضع لا يدعو إلى هذا الإجراء.

وتشير الدراسات إلى أن كل من له أعراض التهاب رئوي أو أعراض ظاهرة، مثل السعال والحمى أو صعوبة التنفس وكان له اتصال بشخص مصاب أو أنه أقام في منطقة خطر معنية، فإن ذلك يمثل حالة شك مبررة، أي يجب أن يخضع للفحص الطبي.

وقالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في وقت سابق، إن الوزير عبد القادر اعمارة بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادٍ مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، وأجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء قام بزيارة عمل إلى جمهورية هنغاريا يومي 9 و10 مارس الجاري، اطلع خلالها على عدد من التقنيات في مجالات الحماية من الفيضانات، معالجة المياه وحلبات اختبار خصائص العربات.

ورافق الوزير اعمارة في هذه الزيارة الرسمية سفيرة المملكة المغربية المعتمد لدى جمهورية هنغاريا، وعدد من مسؤولي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء. ومباشرة بعد عودته يوم الأربعاء 11 مارس من الخارج، حضر في اليوم الموالي اجتماع المجلس الحكومي.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق