هذا موعد استئناف الرحلات الجوية التجارية بالمغرب!

27 مايو 2020
هذا موعد استئناف الرحلات الجوية التجارية بالمغرب!

الصحافة _ الرباط

تستعدُ مديرية الطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والنقل الجوي، للإفراج عن الطيران التجاري بالمغرب خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل، إذ حددت تاريخ 15 يونيو كموعد جديد لاستئناف الرحلات التجارية الجوية، بعد أن كانت المديرية قد حددت في وقت سابق 31 ماي الجاري لاستئناف الرحلات الجوية بالمغرب.

غير أن قرار الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 من يونيو المقبل فرض على سلطات النقل الجوي بالمغرب تمديد تاريخ استئناف الرحلات الجوية التجارية من 31 ماي الجاري إلى 15 من شهر يونيو القادم.

ويبقى أن التاريخ المحدد في 15 يونيو من الشهر المقبل تاريخا افتراضيا من أجل برمجة الأنظمة المعلوماتية لحركة الطيران الجوية، وتفادي حدوث بعض المشاكل التقنية، في الوقت الذي يبقى قرار إعادة فتح الحدود المغربية واستئناف الرحلات في يد الحكومة.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين منذ 15 مارس الماضي، من وإلى ترابه، حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا الذي ضرب البلاد في فبراير الماضي.

ورخصت منذ ذلك الحين بتنظيم مجموعة من الرحلات الجوية الاستثنائية من وإلى المغرب لنقل مواطنين عالقين بعد إغلاق المجال الجوي بالمغرب وتعليق الرحلات الجوية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق