هذا ما قررته المحكمة العسكرية في حق أربعة مجندين رفضوا تنفيذ أوامر عسكرية

26 سبتمبر 2019
هذا ما قررته المحكمة العسكرية في حق أربعة مجندين رفضوا تنفيذ أوامر عسكرية

الصحافة _ الرباط

قضت المحكمة العسكرية في العاصمة الرباط، أول أمس الثلاثاء، بالحبس النافذ في حق أربعة مجندين يخضعون للخدمة العسكرية، حيث سيتم حبسهم سنة نافذة لكل واحد منهم بتهمة “عدم تنفيذ أوامر عسكرية”.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم الجمعة، فإن الموقوفين أُحضِروا، صباح يوم الثلاثاء الماضي من الجناح العسكري لسجن العرجات 1 بسلا إلى قاعة المحكمة العسكرية، حيث شرعت الهيئة القضائية في الاستماع إليهم بحضور الشهود.

وحاول المتابعون الأربعة التملص من التهم الموجهة إليهم منذ 20 يوما، بيد أن النيابة العامة اعتبرت أن كل العناصر التكوينية للجريمة متوفرة، حيث طالبت بإنزال أقصى العقوبات على المجندين المتمردين.

هذا وكان المجندون الأربعة قد تقدموا من تلقاء أنفسهم للانخراط في التجنيد الإجباري داخل ثكنتي كرسيف والحاجب، غير أنهم وأثناء الشروع في التداريب الرياضية رفضوا القيام ببعض التمارين رغم توجيهات المدربين، ما يعتبر رفضا لتنفيذ الأوامر العسكرية داخل الثكنات، وهو الأمر الذي يجرمه القانون العسكري ويعاقب عليه بعقوبات حبسية نافذة.

وفي المقابل، طالبت هيئة دفاع المجندين الموقوفين ببراءة موكليها، معتبرة أنهم اختاروا طواعية التسجيل والانخراط في الخدمة العسكرية، وأنهم ينفون تهمة “عدم تنفيذ الأوامر العسكرية” أمام المحكمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق