هذا ماقضت به المحكمة في حق المتهم بقتل ضابط أمن بفاس

3 أكتوبر 2019
هذا ماقضت به المحكمة في حق المتهم بقتل ضابط أمن بفاس

الصحافة _ مُــتابعة

أدانت الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، أمس الأربعاء المتهم بقتل ضابط أمن ممتاز، تابع لفرقة السير والجولان بولاية أمن فاس، حينما دهسه بالسيارة بالطريق الوطنية رقم 6 على مستوى واد فاس عند مدخل المدينة.

وقضت الهيأة القضائية بإدانة سائق السيارة من أجل جناية “القتل العم ” وجنح “السكر العلني ، والسياقة في حالته ، وعدم احترام علامة قف، وعدم الامتثال لأوامر الشرطة بالتوقف “، بعشر سنوات سجنا نافذا، وبإدائه تعويضا لفائدة زوجة الضحية وابنيه حددته الهيأة القضائية في مبلغ (180 ) ألف درهما .

يشار إلى أن ضابط الأمن الممتاز المرحوم حميد لخليفي الأب لثلاثة أبناء، كان صباح يوم الجمعة 7 فبراير المنصرم يزاول عمله الوظيفي بالمدار الطرقية، القريبة من إحدى الوحدات الفندقية المصنفة على مستوى واد فاس، حين استرعى انتباهه سائق سيارة خاصة ارتكب مخالفة مرورية .

وعندما فوجئء الشاب سائق السيارة بظهور الشرطي مشيرا إليه بالتوقف، لم يمتثل لذلك وأقدم على دهس موظف الشرطة الذي لفظ أنفاسه بمستعجلات المستشفى الجامعي، الذي نقل إليه أملا في أنقاذ حياته، ولاذ بالفرار .

وتمكنت عناصر الأمن من توقيف المته، بالاعتماد على لوحة ترقيم السيارة التي عثر عليها المواطنون بالقرب من مكان الحادث .

وكانت الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية بتعليمات من الوكيل العام قد تبين من خلاها أن سائق السيارة الذي تسبب فى مصرع موظف الشرطة كان في حالة سكر طافح ما جعله يحاول تفادي اكتشاف حالته عندما ارتكب المخالفة المرورية .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق