هتافات عنصرية ورسائل سياسية. الفيفا تحيل شكاية نادي المحامين المغاربة على لجنة التأديب لتسليط عقوبات على الجزائر

30 يناير 2023
هتافات عنصرية ورسائل سياسية. الفيفا تحيل شكاية نادي المحامين المغاربة على لجنة التأديب لتسليط عقوبات على الجزائر

الصحافة _ وكالات

توصل رئيس نادي نادي المحامين بالمغرب مراد العجوطي بمراسلة من الفيفا لتؤكد توصلها بالشكاية المقدمة من طرف نادي المحامين بالمغرب بخصوص الأحداث التي عرفتها الحفل الافتتاحي للشان من تمرير رسائل سياسية و هتافات عنصرية في خرق لمقتضيات المادة 60 من لوائح الفيفا بشأن سلامة وأمن الملاعب التي تحظر بتاتاً الترويج أو الإعلان عن الرسائل السياسية والدينية، وكذا الأعمال السياسية والدينية داخل رقعة الملعب أو بالقرب منه بأي وسيلة من الوسائل قبل وأثناء وبعد المباريات”.

وقال المحامي مراد العجوطي، في تصريح لموقع اخباري مغربي أن نادي المحامين بالمغرب توصل برد رسمي من قبل الفيفا، بعدما أقحمت الدولة المضيفة رسائل سياسية منافية لمقتضيات قوانين الإتحاد الدولي، حول قضية الصحراء المغربية في هذه المسابقة الرياضية من خلال استخدامها، العميل، حفيد نيلسون مانديلا لترويج خطابها السياسي، إلى جانب ترديد بعض الجماهير الجزائرية هتافات عنصرية ضد المغاربة.

وأكدت الفيفا في مراسلتها حسب تصريح العجوطي، على اللأهلية القانونية لنادي المحامين للتقدم بشكاية أمام الهيئات القضائية للفيفا طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 52 من مدونة التأديب تنص على أنه يجوز لأي شخص أو هيئة أن يلفت انتباه الهيئات القضائية للفيفا إلى سلوك يعتبره مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم شريطة أن تكون الادعاءات مكتوبة”

وقد بينت المراسلة أن لجنة التأديب شرعت في التحقيق في القضية بناءا على شكاية نادي المحامين بتاريخ 19 يناير من الشهر الجاري حيث يحمل الملف رقم FDD-13973 وهي المراجع التي تخص القرارات التأديبية للفيفا.

هذا وتبدأ بعد غد الأربعاء الاحتفالات الخاصة بكأس العالم للأندية المنظمة بالمغرب وسط جو إحترافي من التنظيم والترحيب بضيوف المملكة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق