هاته أبرز جرائم إطلاق النار في الولايات المتحدة

5 أغسطس 2019
هاته أبرز جرائم إطلاق النار في الولايات المتحدة

الصحافة  _وكالات 

خلفت جريمتا إطلاق نار بشكل عشوائي لا يفصل بينهما سوى 13 ساعة فقط 20 قتيلا في ولاية تكساس وتسعة قتلى في ولاية أوهايو في مذبحة صدمت بلدا أصبح معتادا بشكل محبط على جرائم إطلاق النار بشكل عشوائي وزادت من القلق بشأن الإرهاب الداخلي.

وفيما يلي بعض من أدمى وأشهر جرائم إطلاق النار بشكل عشوائي في العقود الأخيرة والتي تم ترتيبها وفقا لعدد القتلى. وهذه ليست قائمة كاملة لكل جرائم إطلاق النار العشوائي الرئيسية في الولايات المتحدة.

لاس فيغاس: الفاتح من أكتوبر-تشرين الأول 2017
– مسلح يطلق النار على مهرجان لموسيقى الريف من جناح بالطابق الثاني والثلاثين بفندق ليقتل 58 شخصا ويصيب 564 آخرين قبل أن ينتحر.أورلاندو: 12 يونيو-حزيران 2016
– مسلح يقتل بالرصاص 49 شخصا في ملهى بالس الليلي للمثليين قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.
جامعة فرجينيا التقنية: 16 أبريل-نيسان 2007
– مسلح يقتل 32 شخصا ثم ينتحر في جامعة فرجينيا التقنية في بلاكسبرغ بولاية فرجينيا.
ساندي هوك: 14 ديسمبر-كانون الأول 2012
– رجل يقتل بالرصاص أمه ثم يقتل 20 طفلا وستة بالغين قبل انتحاره في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت.
سذرلاند سبرنغز: 5 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
– رجل تم تسريحه من القوات الجوية الأمريكية لضربه زوجته وطفله يقتل بالرصاص 26 شخصا في كنيسة بريف تكساس حيث كانت أسرته تصلي قبل أن ينتحر.
كيلين: 16 أكتوبر-تشرين الأول 1991
– رجل يقتحم بشاحنته الصغيرة البوابة الزجاجية لأحد مطاعم لوبيز ويطلق النار بعد ذلك ليقتل 23 شخصا في تلك المدينة الواقعة بوسط تكساس.
سان ييدرو: 18 يوليو-تموز 1984
– رجل يقتل بالرصاص 21 شخصا ويصيب 19 آخرين في مطعم لماكدونالدز في إحدى ضواحي سان دييغو بولاية كاليفورنيا قبل أن يقتله قناص من الشرطة.
إل باسو: الثالث من أغسطس-آب 2019
– رجل يقتل بالرصاص 20 شخصا عند أحد متاجر وول مارت في إل باسو بولاية تكساس، ووصف بيان، من المعتقد أن الجاني كتبه، الهجوم بأنه “رد على غزو المنحدرين من أصول إسبانية لتكساس”. واعتقلت السلطات مطلق النار وتتعامل مع الحادث على أنه قضية إرهاب داخلي.
باركلاند: 14 فبراير-شباط 2018
– طالب سابق في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا يطلق النار من بندقية ليقتل 17 طالبا ومعلما. واعتقلت الشرطة المسلح.
سان بيرناردينو: 2 ديسمبر-كانون الأول 2015
– رجل وزوجته يقتلان 14 شخصا في حفل في سان بيرناردينو بجنوب كاليفورنيا قبل مقتلهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
فرجينيا بيتش: 31 مايو-أيار 2019
– قبل فترة وجيزة من انتهائهم من عملهم، فتح مهندس النار على زملائه بمبنى تابع للبلدية في فرجينيا بيتش بولاية فرجينيا مما أسفر عن مقتل 12 شخصا. وقتلت الشرطة المهاجم الذي كان قد قدم استقالته في رسالة بالبريد الالكتروني في نفس اليوم قبل الهجوم.
ثاوزند أوكس: 7 نوفمبر-تشرين الثاني 2018
– قتل عضو سابق بسلاح البحرية 12 شخصا في حانة بضاحية ثاوزند أوكس بمدينة لوس انجليس ثم انتحر.
فورت هود: 5 نوفمبر-تشرين الثاني 2009
– فتح أخصائي نفسي بالجيش يحمل رتبة ميجر النار في قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس فقتل 13 شخصا. وحُكم عليه بالإعدام.
أوستن: الفاتح من أغسطس-آب 1966
– صعد قناص على سطح برج ساعة بجامعة تكساس ليثير حالة من الرعب استمرت 90 دقيقة وشهدت مقتل 13 شخصا علاوة على جنين وإصابة أكثر من 30 فيما يعد أول واقعة قتل عشوائي بمكان عام بالولايات المتحدة. وقتلت الشرطة الرجل بالرصاص.
واشنطن العاصمة: 16 سبتمبر-أيلول 2013
– قتل جندي بقوات الاحتياط في سلاح البحرية يعمل متعاقدا حكوميا 12 شخصا في حوض سفن تابع للبحرية في واشنطن. وقتلت الشرطة المهاجم.
أورورا: 10 يوليو-تموز 2012
– قتل مسلح ملثم 12 شخصا وأصاب 70 آخرين عندما فتح النار داخل دار عرض سينمائي في اورورا بولاية كولورادو. وحُكم على الرجل بالسجن مدى الحياة.
كولومباين: 20 أبريل-نيسان 1999
– فتح مراهقان النار في مدرسة كولومباين الثانوية في جيفرسون كاونتي بولاية كولورادو مما أسفر عن مقتل 12 طالبا فضلا عن مدرس واحد وجرح 20 آخرين قبل أن ينتحرا.
تري أوف لايف: 27 أكتوبر-تشرين الأول 2018
– فتح مسلح النار داخل معبد تري أوف لايف اليهودي قرب بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا من بندقية نصف آلية وثلاثة مسدسات وهو يصيح “الموت لكل اليهود” مما أسفر عن مقتل 11 شخصا. ونفى المشتبه التهم الموجة إليه ويواجه عقوبة الإعدام.
واشنطن العاصمة، أكتوبر-تشرين الأول 2002
– قتل رجلان بأسلوب القنص 10 اشخاص مما أثار الرعب في واشنطن لثلاثة أسابيع. وأعدم أحدهما وصدر على الآخر حكم بالسجن مدى الحياة.
دايتون: 4 أغسطس-آب 2019
– فتح مسلح يرتدي سترة واقية النار في وسط دايتون بولاية أوهايو فقتل تسعة أشخاص بينهم شقيقته وجرح 27 آخرين. وقالت رئيسة بلدية دايتون إن الشرطة قتلت المهاجم.
تشارلستون: 17 يونيو-حزيران 2015
– قتل مسلح من أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض تسعة من السود من رواد كنيسة تاريخية للسود في تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا. وصدر عليه حكم بالإعدام.
ويسكونسن: 5 أغسطس-آب 2012
– قتل شخص من أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض ستة مصلين في معبد للسيخ في اوك كريك بولاية ويسكونسن ثم انتحر.
تاكسون: 8 يناير-كانون الثاني 2011
– كانت النائبة الأمريكية غابرييل جيفوردز هدفا لمحاولة اغتيال نفذها مسلح في تاكسون بولاية أريزونا. وقتل ستة أشخاص وأصيب 13 آخرون بينهم جيفوردز. وصدر على المهاجم حكم بالسجن مدى الحياة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق