نيويورك: سوق الأسهم تتكبد أسوأ خسائر منذ 1987 وسط الذعر من فيروس كورونا

13 مارس 2020
نيويورك: سوق الأسهم تتكبد أسوأ خسائر منذ 1987 وسط الذعر من فيروس كورونا

الصحافة _ وكالات

تراجعت الأسهم في نيويورك يوم الخميس مع تصاعد الذعر من تفشي فيروس كورونا والأسئلة العالقة من طريقة استجابة الرئيس دونالد ترامب في أسوأ يوم من الخسائر في وول ستريت منذ عام 1987.

وأغلق مؤشر داوم جونز الصناعي بخسارة قدرها 2.352 نقطة، منخفضاً بنسبة 10 في المئة، وهي أسوأ خسارة منذ يوم 19 أكتوبر 1987 حيث تراجعت الأسهم بنسبة 22.6 في المئة.

كما تجاوزت خسائر مؤشر داو جونز يوم الخميس نسبة 7.87 في المئة التي حدثت في 15 أكتوبر 2008، وهو أحدث رقم قياسي للمؤشر لأكبر انخفاض حاد في يوم واحد بالنسبة المئوية.

وأنخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 9.5 في المئة لينضم إلى مؤشر داو في السوق الهابطة، وهو انخفاض بنسبة 20 في المئة عن أعلى مستوى له في الأسههم.

وتأتي الخسائر القياسية يوم الخميس وسط حالة من الذعر المتزايد بشأن الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس التاجي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق