نقصان ساعة على الهواتف الذكية يربك المغاربة ويرددون “شحال الساعة”

27 أكتوبر 2019
نقصان ساعة على الهواتف الذكية يربك المغاربة ويرددون “شحال الساعة”

الصحافة _ أكرم التاج

فوجئ بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعية صباح اليوم الأحد، بحذف 60 دقيقة من التوقيت المعمول به في المغرب، إعمالا بالتوقيت الشتوي.

وعبر مجموعة من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الأخطاء التي باتت ترتكبها شركات الاتصالات بحذف أو إضافة ساعة إلى التوقيت العادي بين الفينة والأخرى مما قد يتسبب في عدة مشاكل بالنسبة للأشخاص الذين يشتغلون أيام العطل.

وكان للارتباك الذي تسببت فيه الهواتف الذكية صباح اليوم الأحد، تأثير على مواعيد عدد من المغاربة الذين صبوا جام غضبهم على المسؤولين الذين كانوا سببا في ترسيم التوقيت الصيفي.

وغزت تدوينة “شحال الساعة” صفحات “الفيسبوك”، حيث رددها عدد من المغاربة، علّهم يجدون الجواب الصحيح.

وقال أحد النشطاء المغاربة في تدوينة على حسابه “ردو بالكم الأغلبية تنقصات ليه ساعة بوحدها، حيث عادة يوم 27 أكتوبر خصنا نرجعو للتوقيت العادي، ولكن للحكومة رأي آخر”، وأضاف آخر “تصورو شحال من واحد عندو تْران أو كونكور أو طيارة، غتضيعلو مصلحتو باستهتار”.

ويشار إلى أن الحكومة، قررت قبل حوالي سنة ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة والإبقاء عليه، ما خلق موجة احتقان كبيرة لدى المغاربة، ولاسيما في صفوف التلاميذ وأولياء أمورهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق