نجاح عملية استبدال كلي للورك في ميسور

21 يونيو 2019
 نجاح عملية استبدال كلي للورك في ميسور

الصٌَحافة من المغرب

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظــام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الاقليمي المسيرة الخضراء بميسور أمس الخميس 20 يونيو2019، مـن استبدال كلي لورك الرجل اليمنى لرجل ينحدر من جماعة لقصابي بإقليم بولمان، يبلغ عمره 54 سنة، حامل لبطاقة راميد، والذي كان يعاني منذ سنوات من نخر رأس عظم الفخذ الأيمن، مما كان يعيق حياته اليومية.

وبعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عملية جراحية لتعويضه بمفصل اصطناعي. وقد استغرقت العملية الجراحية حوالي ساعتين ومرت في ظروف جيدة. وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض أن العملية، كللت بنجاح تام، والمريض يتمتع حاليا بصحة جيدة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عوامل نجاح هاته العملية تعود إلى خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى توفر كافة الإمكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها، والتي اقتنتها وزارة الصحة مؤخرا، ووضعتها المديرية الجهوية للصحة رهن إشارة مندوبية الصحة لإقليم بولمان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق