نتنياهو يعد الناخبين العرب بتسيير رحلات مباشرة للحجاج المسلمين من إسرائيل إلى مكة

21 مارس 2021
نتنياهو يعد الناخبين العرب بتسيير رحلات مباشرة للحجاج المسلمين من إسرائيل إلى مكة

الصحافة _ الرباط

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، بتسيير رحلات جوية مباشرة لنقل المسلمين من إسرائيل إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نتنياهو، زعيم حزب “الليكود”، لإذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تساهل)، قبل يومين من انطلاق الانتخابات البرلمانية.

وقال نتنياهو: “سنسير رحلات مباشرة لنقل الحجاج المسلمين الإسرائيليين من تل أبيب إلى مكة”، دون تفاصيل.

ولا ترتبط إسرائيل والسعودية بعلاقات رسمية، لكن نتنياهو صرح الثلاثاء، لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن 4 دول، ستوقع “اتفاقيات سلام” مع إسرائيل، دون أن يكشف عن أسمائها.

وفي اليوم التالي، قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين”، للصحيفة ذاتها، إن “الدول الأربعة قد تكون السعودية وقطر وسلطنة عمان والنيجر”.

وبينما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الرياض حول تصريحات نتنياهو، رأى خبراء أنها محاولة منه لاستقطاب أصوات الناخبين العرب في انتخابات البرلمان.

ومن المقرر أن تشهد إسرائيل بعد غد الثلاثاء، انتخابات تشريعية هي الرابعة في غضون عامين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق