نايضة فْالبام. هل تفتح النيابة العامة تحقيقا قضائياً للكشف عن الحقائق الخفية التي توجد في أرشيف الأصالة والمعاصرة ومطبخ شؤونه المالية؟

15 يوليو 2020
نايضة فْالبام. هل تفتح النيابة العامة تحقيقا قضائياً للكشف عن الحقائق الخفية التي توجد في أرشيف الأصالة والمعاصرة ومطبخ شؤونه المالية؟

الصحافة _ الرباط

سارعت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، إلى مطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق حول ما اعتبرته “الاتهامات الخطيرة التي وجهها قيادي حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين”.

وأفادت ابتسام عزاوي في تدوينة نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “بعد الاتهامات الخطيرة؛ التي وجهها المستشار البرلماني، عبد العالي حامي الدين، ورئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية بمجلس المستشارين، فعبد اللطيف وهبي، بصفته أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، مطالب بفتح تحقيق قضائي بشأن الاتهامات الموجهة للحزب”.

وأوردت النائبة البرلمانية، أن التحقيق القضائي، يجب أن ينصب حول تصريح حامي الدين، بخصوص الكشف عن الحقائق الخفية؛ التي توجد في أرشيف الحزب، وداخل مطبخ الشؤون المالية، معتبرة أن هذا الموضوع يجب أن يكون محل تحقيق من طرف النيابة العامة، لتوضيحه بشكل لا غبار عليه.

وتأتي مطالب ابتسام عزاوي، بعد أن اشترط عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية؛ عبد العالي حامي الدين، ما أسماه “المصالحة الحقيقية وطَي صفحة الماضي”، مع حزب الأصالة والمعاصرة، بضرورة “الاعتذار وتصفية الجرائم التي ارتكبت في العهد السابق”، مشيرا إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة؛ “يجر وراءه خطيئة النشأة”, معتبرا أن “بناء علاقات جديدة مع الأحزاب السياسية الوطنية؛ مبنية على الثقة، يمر عبر تصفية تركة الماضي، بالكشف عن الحقائق الخفية، التي توجد في أرشيف هذا الحزب، وداخل مطبخ الشؤون المالية؛ الذي كان يشرف عليه إلياس العماري”، مؤكدا على أن “وهبي هو المسؤول عن تصفية هذا الإرث”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق