نايضة في “البام”.. وهبي يُقيل أبودرار من رئاسة الفريق بمجلس النواب والأخير يتحداه: سأستمر في ممارسة مهامي

9 أبريل 2020
نايضة في “البام”.. وهبي يُقيل أبودرار من رئاسة الفريق بمجلس النواب والأخير يتحداه: سأستمر في ممارسة مهامي

الصحافة _ لمياء أكني

أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، عـن إعفاء محمد أبدرار من مهام رئاسة الفريق، وتكليف رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغال الفريق إلى حين انتهاء حالة الطوارئ الصحية بالمغرب.

وجـاء في بلاغ صادر عن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه “بناء على تسجيل مجموعة من التصرفات الفردية غير المقبولة من طرف محمد أبدرار رئيس الفريق، تهم التدبير اليومي والسياسي لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وبعد استشارة موسعة لمجموعة من أعضاء المكتب السياسي للحزب بالصفة؛ قررنا نحن الأمين العام للحزب، إعفاء السيد محمد أبدرار من مهام رئاسة الفريق، وتكليف رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغال الفريق إلى حين انتهاء حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، وتوفر الشروط الصحية والموضوعية لعقد اجتماع السيدات والسادة النواب أعضاء الفريق، لانتخاب رئيس جديد”.

ووصف القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبو درار، إعفاءه من مهام رئاسة فريق الحزب بمجلس النواب، بأنه “تصفية حسابات شخصية بئيسة”، مشيرا إلى أنه سيمارس مهامه كرئيس للفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال محمد أبودرار ردا على مراسلة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بشأن إعفائه من رئاسة الفريق بمجلس النواب، “يؤسفني أن يصدر مثل هكذا عبث وفي هكذا ظروف يعيشها وطننا المغرب”. مضيفا عبر تدوينة بحسابه بـ”فيسبوك”، أنه “أولا من ناحية الشكل والمضمون، لا قيمة للمراسلة من الناحية القانونية ، إذ أن تعيين رؤساء الفرق النيابية مؤول بشكل حصري لأعضاء الفرق في اجتماع رسمي”.

وأورد معتبرا أن “رئاسة مجلس النواب لا تأخذ بعين الاعتبار مراسلات رؤساء الأحزاب في الموضوع وهو ما وقفت عليه شخصيا في اتصال مع السيد رئيس مجلس النواب”.

وزاد أبودرار قائلا: “ثانيا عدد كبير من أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة يستنكرون تصرف الأمين العام، ولا يقبلون مطلقا جز الفريق في مشاكل تؤطرها تصفية حسابات ذات أهداف شخصية بئيسة، خاصة في مثل الظروف التي يعيشها المغرب هده الأيام والتي تستدعي وحدة الصف”.

ثالثا، يضيف رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، “في انتظار اجتماع رسمي للفريق لمناقشة الموضوع ، فإنني أمارس مهام مسؤولياتي كرئيس للفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، ولن أقبل بأي مساس لهيبته ودوره الريادي للحزب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق