مُتزوج بمغربية.. من يكون السفير الإيطالي الذي قتل بالكونغوالديموقراطية؟

22 فبراير 2021
مُتزوج بمغربية.. من يكون السفير الإيطالي الذي قتل بالكونغوالديموقراطية؟

الصحافة _ وكالات

قتل سفير إيطاليا لدى كينشاسا الاثنين وشخصان آخران بالرصاص خلال هجوم مسلح استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي أثناء زيارة قرب غوما في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية المضطرب، وفق ما أفادت مصادر وحكومة بلاده.

وتوفي لوكا أتانازيو (43 عاما ) متأثرا بجروح أصيب بها حين تعرض الموكب الأممي لإطلاق رصاص قرب غوما اثناء زيارة ميدانية، على ما أفاد مصدر دبلوماسي كبير في كينشاسا.

شغل أتانازيو منصب سفير إيطاليا في الكونغو الديموقراطية منذ اكتوبر 2019، بعد أن وصل إلى البلاد في 2017 كرئيس بعثة، بحسب سيرته الذاتية الرسمية.

دخل السفير القتيل السلك الدبلوماسي أواخر العام 2003، بعد أن أنهى دراساته في مجال التجارة في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو.

وبدأ العمل في إدارة الشؤون الاقتصادية قبل أن ينتقل إلى القضايا الإفريقية والتعاون الدولي.

في الخارج، عين في البداية رئيسا للقسم الاقتصادي والتجاري في السفارة الإيطالية في بيرن (2006-2010) ثم قنصلا عاما في الدار البيضاء في المغرب (2010-2013) وهنا تعرف على زوجته المغربية.

وبعد تمضيته فترة في روما، عين مستشارا في السفارة الإيطالية لدى نيجيريا عام 2015. وصفته إيمانويلا ديل ري، التي كانت نائبة لوزير الخارجية من 2018 حتى الشهر الماضي، “برجل موهوب بشجاعة وإنسانية وحس مهني غير مألوفة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق