ميارة يحذر من مخاطر أمنية وعدم الاستقرار في إفريقيا جنوب الصحراء

19 سبتمبر 2022
ميارة يحذر من مخاطر أمنية وعدم الاستقرار في إفريقيا جنوب الصحراء

الصحافة _ وكالات

حذر النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، من تؤدي زيادة حدة ارتفاع أسعار الغذاء والوقود إلى مخاطر أمنية وعدم الاستقرار في بعض المناطق، من إفريقيا جنوب الصحراء.

وأكد ميارة خلال اللقاء التشاوري التاسع، الذي نظمته رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ببوروندي، اليوم الإثنين، على ضرورة أن تعمل الحكومات العربية والإفريقية، على إنشاء وتوسيع أنظمة الحماية الاجتماعية، حتى يتمكن كل فرد في المنطقة من ممارسة حقوقه في مستوى معيشي لائق، بما فيه الحق في الغذاء والحق في الضمان الاجتماعي.

كما دعا ميارة الحكومات إلى “زيادة الإنتاج المحلي وخفض الواردات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاقتصادية التي من شأنها أن تعمل على معالجة آثار وتداعيات هذه الأزمة”.

ميارة الذي يحضر اللقاء بصفته رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، ذكر بتأثر الدول العربية والافريقية جراء تداعيات تفشي جائحة كورونا والحرب الروسية على أوكرانيا، سيما ما يتعلق بارتفاع أسعار الغذاء العالمية وتعميق الفقر، حيث أنه على مستوى الأمن الغذائي العربي- الإفريقي، “انخفضت المخزونات إلى مستوى كبير، والأسعار ترتفع باستمرار والقدرة الشرائية تضعف والآثار مباشرة وسريعة وممتدة”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق