مول الكاسكيطة للقاضي: أخنوش أهان المغاربة ولم يتم اعتقاله أو حتى متابعته!!

11 فبراير 2020
مول الكاسكيطة للقاضي: أخنوش أهان المغاربة ولم يتم اعتقاله أو حتى متابعته!!

الصحافة _ الرباط

دخلت محاكمة الناشط الفيسبوكي، محمد السكاكي، الشهير بـ”مول الكاسكيطة” مرحلة المداولة قبل النطق بالحكم، وذلك بعد انعقاد آخر جلسات الاستئناف زوال يومه الثلاثاء.

وقال محمد السكاكي خلال الإدلاء بتصريحاته أمام هيئة الحكم المكلفة بالملف، إنه لم يسب أو يشتم الشعب المغربي، بل توجه في كلامه لفئة قليلة من المغاربة التي تقوم بسلوكات مشينة تمس بصورة البلد. مشددا على أن كلامه يخص عينة فقط وليس المغاربة جميعا، وأن الإشارات والحركات التي صدرت عنه لم تعن الجميع بل بعض العقليات فقط.

وأضاف “مول الكاسكيطة” أن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قام بإهانة المغاربة، ولم يتم اعتقاله أو حتى متابعته، متسائلا عن الفرق بينهما؟.

وكان عزيز أخنوش قد خرج في لقاء حزبي بمدينة ميلانو الإيطالية بتصريحات مسيئة للمغاربة، ووعد بإعادة تربية المغاربة، مما أثار موجة انتقادات عارمة لدى المغاربة.

وكانت المحكمة الابتدائية بسطات، أدانت محمد السكاكي بـ 4 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 4 ملايين سنتيمن بعد مؤاخذته بتهم “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق