مولاي هشام ينشر صورة مع والدته لمياء الصلح ويُهديها أطروحة للدكتوراه في العلوم السياسية.. وجريدة “الصحافة” الإلكترونية تهنئه

29 يناير 2020
مولاي هشام ينشر صورة مع والدته لمياء الصلح ويُهديها أطروحة للدكتوراه في العلوم السياسية.. وجريدة “الصحافة” الإلكترونية تهنئه

الصحافة _ الرباط

نشر الأمير مولاي هشام العلوي، إبن عم الملك محمد السادس، مساء يوم الأربعاء 29 يناير 2020، بصفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فايسوك”، صورة له مع والدته الأميرة لمياء الصلح أرملة الأمير الراحل مولاي عبد مولاي الله، شقيق الملك الراحل الحسن الثاني.

وقال الأمير مولاي هشام العلوي في تدوينة مرفقة بالصورة التي تم تداولها على نطاق واسع بين رواد مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي، إنه أول شيء قام به بعد أن ناقش يوم الثلاثاء 28 يناير 2020، أطروحته لنيل الدكتوراه في العلوم السياسية هو أنه التقط صورة له مع والدته.

وأورد الأمير مولاي هشام العلوي في معرض التدوينة أنه يهدي هذه الأطروحة لوالدته الأميرة لمياء الصلح لأنها هي التي زرعت في نفسه حب العلم والمعرفة، إذ قال: “بعد مناقشتي لأطروحة الدكتوراه في العلوم السياسية في جامعة اوكسفورد  الثلاثاء  28 يناير الجاري، أول ما قمت به هو أخذ صورة لي مع والدتي الأميرة لمياء الصلح التي زرعت في نفسي حب المعرفة والعلم منذ الصغر. وإليها أهدي هذا العمل الأكاديمي والى عائلتي الصغيرة والكبيرة وكل التواقين للمعرفة والبحث العلمي”.

وأضاف قائلاً: “وأستحضر ذكرى خالتي علياء الصلح رحمها الله التي درست في الجامعة نفسها والكلية ذاتها التي أنجزت فيها عملي”.

وحملت الأطروحة عنوان: “التوفيق بين اللائكية والدمقرطة إبان الربيع العربي: حالتا تونس ومصر”، وهي في الوقت ذاته دراسة التوفيق بين التدين والسياسة.

وبهذه المناسبة، يتقدم الطاقم الإداري والصحفي والتقني لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، بأحر التهاني والتبريكات للأمير مولاي هشام العلوي، ‫مشاطرين إياه فرحته الأكاديمية، والتي هي نتاج مسار عِلمي وعَملي متميٌز. ولِما هو مشهود له به من إلتزام كبير وحب للعلم والتعلم، متمنين له التوفيق في مسيرته الأكاديمية بكل بصدق وإخلاص وتفان وأمانة خدمة لوطننا المغرب الحبيب .

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق