مواعيد توصّل المغرب بباقي شحنات جرعات لقاح “استرازينيكا”

15 فبراير 2021
مواعيد توصّل المغرب بباقي شحنات جرعات لقاح “استرازينيكا”

الصحافة _ وكالات

من المنتظر أن يتوصل المغرب بالدفعة الثالثة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني السويدي، المصنع بالهند قبل نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد توصله بـ6 ملايين جرعة من نفس اللقاح.

وسيتسلم المغرب 10 ملايين جرعة إضافية، على شكل دفعات: 4 ملايين، و4 ملايين أخرى، ثم مليونان في حدود نهاية مارس المقبل، وفق يومية “الأحداث المغربية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن 5 ملايين جرعة إضافية من اللقاح نفسه سيتوصل بها المغرب من الهند بين نهاية مارس وبداية أبريل القادمين، وبذلك تكون الهند المصنعة للقاح أسترازينيكا قد وفت بالتزاماتها تجاه المملكة.

وبخصوص لقاح “سينوفارم” الصيني، فمن المرتقب أن يتوصل المغرب خلال 24 ساعة المقبلة، بشحنة جديدة من اللقاح، حيث توجهت طائرة مغربية، صباح اليوم الاثنين، إلى بكين لجلب الدفعة الثانية من “سينوفارم”.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق