من ضمنهم البرلمانية رحاب والراشدي وكَاير.. الديوان الملكي يرفض لائحة المرشحين لعضوية المجلس الاستشاري للشباب ويعترض على هؤلاء المرشحين لرئاسته

26 ديسمبر 2019
من ضمنهم البرلمانية رحاب والراشدي وكَاير.. الديوان الملكي يرفض لائحة المرشحين لعضوية المجلس الاستشاري للشباب ويعترض على هؤلاء المرشحين لرئاسته

الصحافة _ أكرم التاج

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الديوان الملكي رفض لائحة المترشحين لعضوية المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، والتي تم رفعها من طرف رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي البرلمان.

وحسب نفس المصدر، فإن الديوان الملكي اعترض على اسم عبد المقصود الراشدي عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، واسم البرلمانية حنان رحاب لشغل عضوية المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، واللذان ضمتهما لائحة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي إلى جانب خمسة مترشحين، فيما قدم حكيم بنشماش بصفته رئيس مجلس المستشارين، قائمة بأسماء خمسة مترشحين.

ويبدو أن السباق حول منصب رئيس المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي هو الأهم وقد وصل إلى أمتاره الأخيرة، بعدما تم الاعتراض بعض المترشحين إلى هذا المنصب الذي يعين فيه الملك، وهما يضيف مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، عبد المقصود الراشدي، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وواحد من مؤسسي العمل الجمعوي في البلاد عبر جمعيته المسماة “الشعلة”. ويبلغ الراشدي من العمر 62 عاما، واسم عثمان كاير الذي يشغل منصب المدير المركزي بوزارة الشباب والرياضة بطريقة غير قانونية، وهو أيضا عضو بالمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، رفع أسماء ستة أعضاء لتعيينهم في هذا المجلس، باقتراح من السلطات الحكومية المعنية، من بين ممثلي الإدارات العمومية المعنية بقضايا الشباب والعمل الجمعوي، يشغلون على الأقل منصب مدير مركزي أو منصب مماثل له.

كما قدم رئيس الحكومو كذلك، ضمن حصته في التعيين، قائمة ثانية تضم أسماء أربعة مرشحين، اثنان منهم من بين الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، واثنان من بين ممثلي جمعيات المغاربة المقيمين بالخارج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق