من بينهم إعمراشا والحنودي والأبلق.. عفو ملكي يشمل نشطاء بارزون في حراك الريف

29 يوليو 2020
من بينهم إعمراشا والحنودي والأبلق.. عفو ملكي يشمل نشطاء بارزون في حراك الريف

الصحافة _ الرباط

أفرد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن أزيد من 20 معتقلا من معتقلي حراك الريف، استفادوا من العفو الملكي بمناسبة عيد العرش، بينهم نشطاء بارزون.

وأصدر الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص بمناسبة عيد العرش، والذين من بين هؤلاء موجودون في حالة سراح، ومحكومون من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 1446 شخصا.

وحسب ما نشرته هدى السكاكي، زوجة المعتقل محمد الحنودي، فإن “الملك محمد السادس أفرج عن مجموعة من معتقلي حراك الريف بمدينة طنجة منها زوجي الحبيب الحنودي وآخرون”.

وتابعت في تدوينة فيسبوكية “طاب عيدنا وفرحتنا لا توصف، نسينا كل شيء ولا نتذكر هذه اللحظة سوى الفرح والفرح والفرح، وطننا لازال بخير”.

وشمل العفو الملكي بمناسبة ذكرى عيد العرش لهذه السنة المعتقل الريفي بتهم قانون الإرهاب، المرتضى إعرماشا.

خبر الإفراج عن إعمراشا أعلن عنه شقيقه عبر تدوينة فيسبوكية قبل قليل من يومه الأربعاء 29 يوليوز الجاري.

كما شمل العفو حسب ما نشرته هدى السكاكي، زوجة المعتقل المعتقل محمد الحنودي، فإن  “الملك محمد السادس أفرج عن مجموعة من معتقلي حراك الريف بمدينة طنجة منها زوجي الحبيب الحنودي وآخرون”.

وتحدثت نفس المصادر، أن العفو شمل أيضا محمد المجاوي المحكوم بخمس سنوات سجنا نافذا قضى منها ثلاثة سنوات، بالإضافة إلى ربيع الأبلق وأشرف اليخلوفي وكريم أمغار وصلاح لشخم والحسين الإدريسي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق