من بينها المغرب.. المتحور الهندي موجود في 44 دولة

14 مايو 2021
من بينها المغرب.. المتحور الهندي موجود في 44 دولة

الصحافة _ الرباط

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحورة فيروس كورونا “كوفيد-19” المكتشفة في الهند، رصدت في 44 دولة.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، حسبما ذكرت قناة “فرانس 24” الإخبارية، أمس الأربعاء (12 ماي)، إن المتحورة المعروفة باسم “بي.1.617” التي اكتشفت، شهر أكتوبر الماضي في الهند، رصدت في بيانات تسلسل جيني جرى تضمينها في قاعدة بيانات “جي آي إس إيد” من قبل “44 دولة، كما تلقت إخطارات باكتشاف هذا المتحور في خمس دول أخرى.

وخارج حدود الهند، تم اكتشاف أكبر عدد من حالات الإصابة بـ”بي.1.617” في بريطانيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، الاثنين الماضي، أنها صنفت متحورة الفيروس الهندية “بي.1.617” بأنها “مثيرة للقلق”.

يذكر أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الهند تجاوز الـ250 ألفا، حسب بيانات رسمية نشرت في وقت سابق أمس الأربعاء، بينما يستمر تفشي الوباء في هذا البلد الشاسع الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة.

وفي المغرب، حذر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، أول أمس الثلاثاء، من حدوث انتكاسة وبائية بعد اكتشاف إصابتين بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء.

وقال الطالب، خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس المستشارين، إنه “رغم التحكم في الحالة الوبائية حتى الآن، ورغم القلق الناتج عن ظهور طفرات فيروسية جديدة، إلا أن الأمر يستدعي المزيد من الحيطة والحذر لتجنب انتكاسة فيروسية، والعصف بكل المكتسبات التي حققتها البلاد في محاربة الفيروس، وحماية الأمن الصحي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق