من الجزائر .. “منظمة التعاون الإسلامي” تدين تصويت البرلمان الأوروبي ضد المغرب

31 يناير 2023
من الجزائر .. “منظمة التعاون الإسلامي” تدين تصويت البرلمان الأوروبي ضد المغرب

الصحافة _ وكالات

أعلن اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أدانته لتصويت البرلمان الأوروبي لإدانة المغرب في ملف حقوق الإنسان، بعد مشاورات قادها أعضاء الوفد المغربي، برئاسة محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

ونجح الدبلوماسية المغرب في تضمين مخرجات اجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بند ينص على إدانة لقرار البرلمان الأوروبي غير الملزم في علاقات الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وانضم على إثر ذلك إعلان اتحاد مجالس إلى إدانة أخرى أصدرها البرلمان العربي ضد تصويت البرلمان الأوروبي.

يذكر أن فعاليات الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المقام بالجزائر، شارك فيها وفد برلماني مغربي، بقيادة نائب رئيس مجلس النواب، محمد أوزين، ويضم الوفد، ثلاثة برلمانيين عن مجلس النواب وبرلمانيين عن مجلس المستشارين.

في السياق، انتخب اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في دورته الـ17، البرلمان المغربي، عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد، تتويجا لمشاركته الفعالة، وكذا استرسالا في نجاحاته الدبلوماسية المميزة، ولقاءاته الثنائية مع ممثلي برلمانات الدول الصديقة والشقيقة.

هذا وتم تنظيم المؤتمر خلال الفترة الممتدة بين 26 و30 يناير الجاري، بمشاركة ممثلين عن 37 دولة، و45 مشاركا بين برلماني وإداري، و17 رئيس برلمان، و5 منظمات برلمانية إقليمية ودولية.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق