من أجل تصدير الفواكه والخضروات..إطلاق خدمة بحرية جديدة تربط المغرب وفرنسا وإسبانيا

11 أكتوبر 2022
من أجل تصدير الفواكه والخضروات..إطلاق خدمة بحرية جديدة تربط المغرب وفرنسا وإسبانيا

الصحافة _ وكالات

قرر ناقل بحري فرنسي، إنشاء جسر بحري مستدام بين أكادير وميناء فوندر (فرنسا) لموسم تصدير الفواكه والخضروات، فقد أعلنت المجموعة البحرية الفرنسية (سي إم إيه – سي جي إم) المتخصصة في خدمات النقل البحري، إطلاق خدمتها الجديدة “Butterfly Morocco Shuttle”، التي تربط المغرب وفرنسا وإسبانيا.

وحسب بلاغ للمجموعة الفرنسية، فإن “هذه الخدمة الأسبوعية الجديدة، انطلقت يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، من أكادير، وستساهم في النقل البحري المغربي، فضلا عن إنشاء جسر بحري مستدام بين أكادير وميناء فوندر (فرنسا) لموسم تصدير الفواكه والخضروات المقبل.

وقد تعهدت المجموعة البحرية الفرنسية (سي إم إيه – سي جي إم) بـ “خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 75 في المائة مقارنة بالشاحنات التقليدية عبر هذا الممر”.

وذكر المصدر ذاته ، أنه سيتم تشغيل سفينتين تحت العلم المغربي بطاقة 1100 حاوية، مسجلة أن السفينتين تحملان مقابس 220 ريفير / 45’RFH كما ستعملان بالتناوب التالي: أكادير/ ميناء فوندر /برشلونة/ الجزيرة الخضراء/ طنجة المتوسط/ الدار البيضاء/ أكادير.

وتعتبر مجموعة “سي إم آ سي جي إم” التي أطلقت خطا بحريا يواكب التوجه الاستراتيجي للمغرب لتطوير روابطه الاقتصادية مع غرب إفريقيا، واحدة من أهم الشركات العالمية المتواجدة بقوة في أهم الموانئ المغربية.
وقد عملت المجموعة على تعزيز عروضها من الخدمات البحرية لإيصال الصادرات الفلاحية المغربية لمختلف مناطق الاستهلاك عبر العالم وفي مقدمتها روسيا وشمال أوربا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعمل هذه المجموعة على إيصال الخضر والفواكه المغربية بحرا إلى نيويورك في ظرف زمني يصل إلى 17 يوما، وإلى كندا في ظرف 19 يوما.

وتتواجد المجموعة في المغرب منذ سنة 2002، حيث يبلغ مجموع العاملين لديها اليوم 1200 شخص، ويصل عدد خطوط الشركة التي ترسو في الموانئ المغربية 17 خطا بحريا.

وتتخذ المجموعة مدينة مارسيليا الفرنسية مقرا لها. وتتوفر على 655 وكالة منتشرة في مختلف أنحاء العالم. كما تشغل 22 ألف شخص، ضمنهم 2400 في مقرها الاجتماعي بمارسيليا.

المصدر: الدار

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق