من أجل السلام في الصحراء.. حركة بديلة لتمثيل المحتجزين في تندوف تدين البوليساريو وتطالب بحل سلمي أساسه الحوار

17 أبريل 2021
من أجل السلام في الصحراء.. حركة بديلة لتمثيل المحتجزين في تندوف تدين البوليساريو وتطالب بحل سلمي أساسه الحوار

الصحافة _ الرباط

بعدما رأت النور قبل عام للتنديد بجرائم البوليساريو، تستمر حركة “صحراويون من أجل السلام”  و مؤسسها الحاج احمد باريكلا المعروف أيضًا باسم الحاج ولد احمد في النضال من أجل فضح الجرائم التي يقوم بها البوليساريو.

وبعدما كان الحاج احمد باريكلا المعروف أيضًا باسم الحاج ولد احمد ممثلا للبوليساريو في أمريكا اللاتينية وإسبانيا، أنشأ مع مجموعة من الصحراويين هذه الحركة للتأكيد على أن البوليساريو لا يمثل إلا نفسه، وللمطالبة بحل سلمي أساسه الحوار في الصحراء.

وفي كل خرجات تذكر الحركة بأن مليشيات يغتنون من خلال نهب المساعدات الإنسانية الدولية الموجهة للمحتجزين في تندوف، كما يبين للعلن إرهابهم وديكتاتوريتهم.

ومع اقتراب يوم 22 أبريل، وهي ذكرى ظهور حركة صحراويون من أجل السلام، يذكر الحاج احمد باريكلا مرة أخرى ب”الطابع الإرهابي لجبهة البوليساريو والقمع المنهجي الذي يمارسه قادتها ضد المعارضين السياسيين داخل مخيمات تندوف في الجزائر”.

وأعرب باريكلا عن امتعاضه من الوضعية المأساوية التي يعيشها الصحراويين في المخيمات و الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان التي تطالهم. وأضاف: “من بين هذه الانتهاكات حظر أي شكل من أشكال حرية التعبير أو حرية التنقل “.

ويقترح بريكالا حركة صحراويون من أجل السلام كإطار تمثيلي للمحتجزين في تندوف يطمح إلى المساهمة في البحث عن حل سلمي للنزاع في الصحراء من خلال الحوار. كما تطالب الحركة الجديدة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لانتصار السلام في الصحراء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق