منع أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا من دخول المغرب جراء متحورة كوفيد الجديدة

26 نوفمبر 2021
منع أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا من دخول المغرب جراء متحورة كوفيد الجديدة

الصحافة _ وكالات

قرر المغرب اليوم الجمعة، منع أي مواطن قادم من جنوب إفريقيا من دخول الأراضي المغربية، في ظل تزايد حالات الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، إنه تقرر منع أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا من ولوج التراب الوطني.

وأوضحت السلطات أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير المتخذة للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد-19، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

وكانت السلطات قد علقت أمس الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين، من وإلى فرنسا، وذلك ابتداء من الأحد على الساعة الحادية عشر ليلا وتسعة وخمسين دقيقة.

المغرب يعود إلى تعليق الرحلات مع عدد من البلدان، وأعلن عن توقيف الرحلات مع روسيا، ثم هولندا وبريطانيا وألمانيا ودول أخرى، بسبب تطورات الوضع الوبائي فيها.

يشار إلى أن ظهور المتحور الجديد في جنوب إفريقيا قد خلف ارتباكا في حركة الملاحة الجوية هذا الأسبوع، حيث بدأت عدد من الدول في تعليق رحلاتها مع دول أخرى تسجل إصابات متزايدة بالمتحور الجديد، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية أوصت بعدم تقييد السفر بين الدول.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق