منظمة الصحة العالمية: خطر حدوث وباء كورونا أصبح حقيقياً جداً وبعض الدول لا تعلن عن تواجد إصابات فيه

10 مارس 2020
منظمة الصحة العالمية: خطر حدوث وباء كورونا أصبح حقيقياً جداً وبعض الدول لا تعلن عن تواجد إصابات فيه

الصحافة _ وكالات

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إن فيروس كورونا بات أقرب من التسبب في وباء لكن لا يزال من الممكن السيطرة على تفشي الفيروس في الدول من خلال الجمع بين إجراءات للاحتواء والتخفيف.

المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس قال في مؤتمر صحفي “الآن بعدما أصبح للفيروس موطئ قدم في الكثير جداً من الدول أصبح خطر حدوث وباء حقيقياً جداً، مضيفاً أن هناك دولاً لا تعلن عن تواجد إصابات فيها”.

وأضاف “كورونا سيكون أول وباء يمكن السيطرة عليه. خلاصة الأمر هي أننا لسنا تحت رحمة الفيروس”.

وتابع قائلاً إن أربع دول سجلت 93% من نحو 110 آلاف حالة إصابة بالفيروس على مستوى العالم. وأضاف “شجعنا اتخاذ إيطاليا إجراءات حازمة لاحتواء التفشي لديها ونأمل أن تثبت هذه الإجراءات فعاليتها في الأيام المقبلة”.

وفي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا حول العالم، حتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق