منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في شرب الكحول وسط جائحة فيروس “كورونا”

17 أبريل 2020
منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في شرب الكحول وسط جائحة فيروس “كورونا”

الصحافة _ وكالات

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن شرب الكحوليات لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرة إلى أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية “يمكن أن يكون ضارًا بالصحة، خاصة نظام المناعة في الجسم.

ودعا مسؤولو منظمة الصحة العالمية في بيان، الحكومات في جميع أنحاء العالم، إلى تطبيق التدابير المعمول بها للحد من استهلاك الكحول، وتجنب أي تخفيف للوائح الخاصة بذلك، وسط جائحة فيروس كورونا.

وقالت كارينا فيريرا بورغيس، مديرة برنامج الكحوليات والمخدرات غير المشروعة في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن استهلاك الكحول بكميات مفرطة في المنطقة الأوروبية، يخلف الكثير من الضحايا، مشيرة إلى أن المشروبات الكحولية مسؤولة عن وفاة 3 ملايين شخص حول العالم سنويًا.
ويأتي بيان منظمة الصحة العالمية، في إطار تصحيح المفاهيم والمعلومات حول وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تسري شائعات حول فعالية الكحول الإيثيلي عالي التركيز، أو الإيثانول في قتل فيروس كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق