منظمة الصحة العالمية:كورونا يواصل انتشاره في إفريقيا لكن احتواءه ما زال ممكنا

18 أبريل 2020
منظمة الصحة العالمية:كورونا يواصل انتشاره في إفريقيا لكن احتواءه ما زال ممكنا

الصحافة _ وكالات

أبدت منظمة الصحة العالمية الجمعة قلقها من التقدم السريع لفيروس كورونا المستجد في إفريقيا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن احتواءه في هذه المرحلة ما زال ممكنا.

وقال المدير العام للمنظ مة الإثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس “خلال الأسبوع الماضي، كانت هناك زيادة بنسبة 51% في عدد الحالات المسج لة في قار ت ي، إفريقيا، وزيادة بنسبة 60% في عدد الوفي ات المسج لة”.

أضاف خلال مؤتمر صحافي في جنيف “نظرا إلى صعوبة الحصول على اختبارات لتشخيص (الاصابة بالفيروس)، من المرج ح أن تكون الأعداد الحقيقية أعلى”.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تحتاج البلدان الإفريقية إلى الدعم والموارد والمعدات ونقل التكنولوجيا.

وقال مايكل راين مدير برامج الطوارئ في المنظمة “لا نعتقد اليوم أن المرض تجاوز مرحلة لا ي مكن احتواؤه فيها. نعتقد أن ه ي مكن عمل الكثير للح د من تأثير الفيروس. ونعتقد أنه يجب علينا تسريع جهودنا، في وقت يتزايد عدد الحالات كل يوم”.

وقالت ماريا فان كيرخوف، احدى المسؤولات عن ادارة الجائحة في منظمة الصحة العالمية “لا نريدكم أن تفقدوا الأمل. احتواء (الفيروس) ممكن. ستكون معركة صعبة. العالم كله يريد المساعدة. نحن بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد، نحتاج إلى السماح لمزيد من الأشخاص بالخضوع للاختبار (..)”.

وقد ر صندوق النقد والبنك الدوليين أن إفريقيا لا تزال تحتاج إلى 44 مليار دولار لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19 رغم تعليق خدمة د ين كثير من دولها وتعهدات كبيرة بالدعم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق