مليونا جرعة من لقاح “سينوفارم” و650 ألف جرعة من “أسترازينيكا” في طريقها إلى المغرب

14 يوليو 2021
مليونا جرعة من لقاح “سينوفارم” و650 ألف جرعة من “أسترازينيكا” في طريقها إلى المغرب

الصحافة _ وكالات

يعزز المغرب مخزونه الوطني من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19″، إذ من المرتقب أن يتوصل، في الأيام المقبلة بشحنات جديدة من اللقاحين “سينوفارم” الصيني، و”أسترازينيكا” البريطاني.

وفي السياق ذاته، قال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح لـموقع اخباري مغربي، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يتسلم المغرب مليوني جرعة من لقاح سينوفارم، الأسبوع المقبل.

وأضاف المتحدث أنه من المرتقب، كذلك، في الأسبوع الأخير من يوليوز الجاري، أن يتوصل المغرب بـ650 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، وهي الدفعة الثالثة من آلية “كوفاكس”.

وأشار  عفيف إلى أن المغرب سبق أن توصل بالدفعة الأولى من آلية كوفاكس، العالمية لتأمين اللقاحات للدول الفقيرة، البالغة 300 ألف جرعة من أسترازينيكا، واستلم كذلك الدفعة الثانية، البالغ عددها 650 ألف جرعة من استرازينيكا.

وتوصل المغرب، أمس الثلاثاء بمليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، لإمداد المملكة بـ40 مليونا و500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”.

وأعلن المغرب عن توسيع دائرة المستفيدين من لقاح المضاد لكورونا، لتشمل المواطنين البالغين 35 سنة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق