ملف “أساتذة التعاقد” يدخل مرحلة الحسم و بنموسى يفتح آخر جولات الحوار مع النقابات

15 نوفمبر 2021
ملف “أساتذة التعاقد” يدخل مرحلة الحسم و بنموسى يفتح آخر جولات الحوار مع النقابات

الصحافة _ وكالات

وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، سيلتقي غدا الثلاثاء بالكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالتعليم والعاملين بالقطاع على رأسها ملف ما بات يعرف بـ”أساتذة التعاقد”.

وقالت الجامعة الحرة للتعليم في بلاغ ، أنها تلقت دعوة لاجتماع مع الوزير بنموسى يوم غد الثلاثاء 16 نونبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بباب الرواح، وذلك في اطار مواصلة اللقاءات مع النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية.

و دخل ملف الأساتذة المتعاقدين مرحلة الحسم، إذ من المرتقب أن يعلن وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، عن حلول مبتكرة للملف حسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في آخر اجتماع للحكومة.

وتخوض تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، منذ ما يقارب أربع سنوات، احتجاجات تطالب من خلالها بالإدماج ضمن الوظيفة العمومية.

ويحاول شكيب بنموسى، الجلوس مع النقابات ، و الإستماع إلى اقتراحاتها و مطالبها قبل الاعلان عن حل لملف “التعاقد”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق