ملفات حارقة على طاولة مفاوضات رئيس الحكومة وزعماء النقابات

28 مايو 2020
ملفات حارقة على طاولة مفاوضات رئيس الحكومة وزعماء النقابات

الصحافة _ الرباط

استدعت رئاسة الحكومة، اليوم الخميس 28 ماي، بعدد من القيادات النقابية من أجل عقد لقاء مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم غد الجمعة 29 ماي.

وسيتناول جدول الأعمال مقترحات النقابات بشأن قانون المالية التعديلي الذي تحضر له الحكومة، بالإضافة إلى مقترحاتها بشأن الأوضاع ما بعد رفع حالة الطوارئ الصحية بشكل كامل، وأيضاً أوضاع الموظفين والمستخدمين في القطاع الخاص، بسبب ما ترتب عن تفشي جائجة فيروس “كورونا” المستجد في المغرب.

كما سيناقش رئيس الحكومة أيضاً، مع النقابات، آخر المقترحات التي طرحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خاصة مطالبته بتأجيل تطبيق الزيادة في الحد الأدنى للأجور إلى أجل لاحق دون تحديده، وكذا ما تم تسميته بـ”المرونة في العمل”، أي فرض “العطالة الجزئية” على مجموعة المستخدمين.

وعبرت معظم النقابات التي استدعيت للجلوس مع رئيس الحكومة، عن رفضها لمجموعة من المقترحات التي تضر بالاستقرار الاجتماعي للموظفين والمستخدمين، إذ تتجه نحو “رفض تأجيل الزيادة في الحد الأدنى للأجور، ورفض استغلال جائحة (كورونا) للإجهاز على حقوق الموظفين والمستخدمين المكتسبة، خاصة التساهل مع الفصل مع العمل، بمبرر انعكاسات الجائحة على المقاولات”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق