مكتب لخليع يضع برنامجا خاصا لسير قطاراته بمناسبة عيد الأضحى

6 أغسطس 2019
مكتب لخليع يضع برنامجا خاصا لسير قطاراته بمناسبة عيد الأضحى

الصحافة _ وكالات

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الإثنين، عن وضع برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الأضحى وذلك خلال الفترة الممتدة من الجمعة 9 غشت إلى الأحد 25 غشت 2019.
وأشار المكتب في بلاغ إلى أنه تم بمناسبة حلول عيد الأضحى 1440 الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، وضع برنامج خاص يشمل قطارات الخط وكذلك القطارات الفائقة السرعة “البراق”، بهدف تعزيز العرض وتأمين نقل المسافرين في أحسن الظروف.
ويتمثل البرنامج في برمجة قطارات إضافية يصل عددها إلى 240 قطارا في اليوم، وفي الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات وعدد المقاعد المعروضة على المحاور الرئيسية للشبكة بما فيها قطارات “البراق”. كما سيتم تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تحسين ظروف السفر من خلال نظام حجز المقاعد المرقمة على متن القطارات.

ودعا المكتب زبناءه إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات من قبيل البرمجة المسبقة للسفر من خلال الاستعلام عبر مصلحة الإرشادات وخدمة المسافرين (الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255، مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيق المحمول).

كما حث المكتب زبناءه على الاستفادة من تخفيض مباشر بنسبة 10 بالمائة بالاقتناء المسبق لتذاكر السفر إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة عبر الموقع المخصص لذلك (www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بالمحطات، والاستفادة من عرض “يالا” ب 49 درهم، باقتناء التذاكر مسبقا وإلى غاية يوم قبل موعد الرحلة للسفر على متن قطارات “الأطلس”، المتجهة نحو محاور كل من مراكش- الدار البيضاء – الرباط – فاس وطنجة – فاس- وجدة – الناظور وذلك في حدود المقاعد المتوفرة.
ودعا أيضا إلى اقتناء تذاكر الذهاب والإياب لتفادي طوابير الانتظار أمام الشبابيك بالمحطات واختيار بطاقات التخفيض المتوفرة والتي تمكن من الاستفادة من تخفيض هام (بطاقة الشباب، بطاقة العمر الذهبي، بطاقة الطالب).

وذكر المكتب زبناءه بالمفهوم الجديد للسفر الذي ينبني على بيع التذاكر لقطارات “البراق” و”الأطلس” في حدود المقاعد المتوفرة والخاضعة لنظام الحجز الإجباري المسبق بالدرجتين الأولى والثانية. وأشار المكتب إلى أن كل قطار بلغت نسبة امتلائه 100 بالمائة، يتم إيقاف بيع مقاعده وإرشاد الزبناء لتغيير ساعة أو يوم سفرهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق