مكتب الصرف: ارتفاع صادرات قطاع السيارات بنسبة 31,6 في المائة

1 سبتمبر 2022
مكتب الصرف: ارتفاع صادرات قطاع السيارات بنسبة 31,6 في المائة

الصحافة _ وكالات

أفاد مكتب الصرف بأن صادرات قطاع السيارات بلغت 59,64 مليار درهم عند متم شهر يوليوز من سنة 2022، بارتفاع نسبته 31,6 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضح المكتب في مذكرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية برسم يوليوز الماضي، أن هذه الصادرات وصلت بذلك إلى أعلى مستوياتها مقارنة مع نفس الفترة في السنوات الخمس الماضية.

وتتعلق هذه الزيادة بالمبيعات المتعلقة بقطاع البناء (بزيادة بلغت 56,7 في المائة) وبمبيعات الأسلاك (بزيادة بلغت 14,6 في المائة). وبالمقابل ، فقد انخفضت صادرات قطاع الأجزاء الداخلية للسيارات والمقاعد بنسبة 2,2 في المائة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بلغت صادرات السلع عند متم يوليوز الماضي 246,08 مليار درهم مقابل 174,95 مليار درهم قبل سنة، أي بارتفاع نسبته 40,7 في المائة، وهو ما يعادل ارتفاعا قدره 71,12 مليار درهم.

وأوضحت المذكرة أن هذا النمو شمل مجمل القطاعات، وفي مقدمتها الفوسفاط ومشتقاته وقطاع السيارات والفلاحة والصناعات الغذائية وقطاع النسيج والجلد.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق