مكايناش المصالحة فالبام!.. الشبيبة البامية فكازا تتهم قادة الحزب بالتحكم في الحياة السياسية ديال البلاد وتطالب بالإجابة على أسئلة الملك والشعب

15 يناير 2020
مكايناش المصالحة فالبام!.. الشبيبة البامية فكازا تتهم قادة الحزب بالتحكم في الحياة السياسية ديال البلاد وتطالب بالإجابة على أسئلة الملك والشعب

الصحافة _ أكرم التاج

أعلن شباب حزب الأصالة والمعاصرة عن معارضتهم للخطوات التي خطاها قادة الحزب من أجل عقد المؤتمر بعد إجرائهم للصلح، حيث قالت اللجنة الجهوية لشباب للتنظيم الحزبي بجهة الدار البيضاء – سطات إنه لا يجب عقد مؤتمر الحزب إلا بعد تقديم مجموعة من الأجوبة.

ومن بين الأجوبة التي يجب أن يقدمها حزب الأصالة والمعاصرة، الجواب عن الاتهامات التي وجهت للحزب منذ التأسيس كالتحكم في الحياة السياسية للبلاد والعبث بالشأن الداخلي للأحزاب السياسية الأخرى. معتبرين أن من أسباب استمرارية الأزمة داخل الحزب هو استمرار نفس الوجوه في التناوب على المسؤوليات.

واعتبرت اللجنة الجهوية لشباب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء – سطات، في بيان لها، أن الحزب فشل في دوره الأساسي في التأطير والتكوين والاستقطاب ولعب دور الوساطة بين مطالب الشعب ومؤسسات الدولة.

وقال التنظيم الحزبي نفسه أنه “إذا فرضنا أن الذهاب للمؤتمر أصبح أمرا ملحا، فإنه مشروط بتقديم عرض برنامجي متكامل يتماشى مع تصورات جلالة الملك حول المشاريع الوطنية الجامعة – الجهوية المتقدمة – التفاوتات المجالية – النموذج التنموي الجديد …”.

وتأسف اللجنة الجهوية لشباب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء – سطات لكون الحزب “لم يقم بأدنى جهد لإشراك الشباب في صياغة أو بلورة المشاريع المذكورة أعلاه وإذ ذاك يبقى المؤتمر الوطني الرابع لحزب الاصالة المعاصرة فرصة لاقتسام الكعكة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق