مقتل قائد عسكري بجبهة البوليساريو بطائرة بدون طيار مغربية

17 نوفمبر 2021
مقتل قائد عسكري بجبهة البوليساريو بطائرة بدون طيار مغربية

الصحافة _ الرباط

كشفت مصادر إعلامية عن مقتل قائد المنطقة العسكرية الخامسة لجبهة البوليساريو الانفصالية نهاية الأسبوع المنصرم، جرّاء قصف لطائرة بدون طيار تابعة للجيش المغربي.

وبحسب ما أوردته صحيفة “لاراثون” الإسبانية نقلا عن مصادرها، فإن الهجوم السريع الذي قام به الجيش المغربي بواسطة طائرة مسيرة، استهدف “سيارة دفع رباعي مسجلة في موريتانيا كانت تسير بالقرب من الجدار الأمني المغربي في منطقة “كليبات الفول”، فيما تظل حصيلة قتلى هذا الهجوم غير معروفة إلى حدود الساعة.

واعتبرت المصادر ذاتها، أن وفاة القائد العسكري الانفصالي يعد “خسارة كبيرة” للجبهة الوهمية التي ما تزال تتكتم إلى حدود كتابة هذه الأسطر عن الخبر.

يذكر أنه وفي أبريل الماضي، قُتل قائد الحرس الوطني للبوليساريو، المدعو “عدح البندير”، في منطقة روس إرني، في تيفاريتي، على إثر هجوم من طائرة بدون طيار”، بحسب ما أكدته وكالة أنباء تابعة للبوليساريو.

وتوفي البندير نتيجة “هجوم بطائرة بدون طيار” بعد مشاركته في هجوم بمنطقة بير ليلو ضد “الجدار الفاصل” الذي بناه المغرب على امتداد جغرافية صحرائه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق