مغاربة أمريكا يخرجون بكثافة في مسيرة السلام بأورلاندو

7 ديسمبر 2020
مغاربة أمريكا يخرجون بكثافة في مسيرة السلام بأورلاندو

الصحافة _ حسن أبوعقيل من أمريكا

إستجاب للنداء  عدد كبير من أبناء الجالية في أمريكا , تضامنٌ تحدى المسافات والإختلافات  للتلاقي  بنقطة الإنطلاق لمسيرة سلمية تجسيدا ” للمسيرة الخضراء ” التي قادها الراحل الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه  , وقفةُ مغاربة الخارج  وهم يحملون العلم المغربي وشعارات تأكيدية لمغربية الصحراء ,  لوحة فنية تجسد وحدة المغاربة في الداخل والخارج  وغيرة وطنية  لتاريخ  المغرب  وجغرافيته  من شمال المملكة إلى أقاليمها الجنوبية ومن الغرب إلى الشرق .

كلمات بالمناسبة عبرت عن الحب الكبير للوطن الأم تخللتها مصداقية التعلق بالتراب المغربي من طنجة إلى الكويرة  منوهة بتدخل القوات المسلحة الملكية  بمعبر الكركرات لإجلاء ملشيات البوليساريو  وإعادة المعبر إلى نشاطه التجاري ومهمة العبور إلى موريتانيا ومنها إلى الدول الإفريقية.

إنطلقت المسيرة  بكَم هائل من السيارات  حاملة الرايات المغربية والأعلام الأمريكية  تجوب الشوارع  الرئيسية  لمدينة أورلاندو ليسجل التاريخ أن مغاربة أمريكا جزء لا يتجزء عن مغاربة الداخل  ووحدة  لايمكن تقسيمها  ولو في الغربة  بدول الإستقبال.

حضور تميزبضيف أورلاندو السيد عبد القادر جاموسي  القنصل العام بنيويورك رفقة  معاونيه و شخصيات مدنية فاعلة ونشيطة  ومن الكفاءات التي يعتمد عليها لإغناء برنامج التنمية إلى جانب بعض الإعلاميين  والأسر المغربية التي أبانت بدورها عن مصداقيتها الوطنية  بعبور وقطع مسافات بعيدة من أجل المشاركة في هذه المسيرة الرمزية احتفاء بنصرة  القوات المسلحة الملكية  والتي قامت بإجلاء الملشيات من معبر الكركرات بعمليات عسكرية سلمية  دون إخراج أي رصاصة  تمت بموجبها إعادة المعبر إلى نشاطه  الرسمي.

تحية للمنظمين لهذه المسيرة خاصة  السيد سمير فكيي والسيد الحسين أغشان  والحضور المميز لليوتوبر محمد تحفة  وفريق غربة شو  والكونغريس المغربي الأمريكي  بوسطن  ووباقي أفراد الجالية المغربية  لإنجاح المسيرة  .

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق