مغادرة مغاربة “ووهان” للحجر الصحي دون تسجيل أي إصابة

22 فبراير 2020
مغادرة مغاربة “ووهان” للحجر الصحي دون تسجيل أي إصابة

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم السبت، أن فترة الوضع تحت المراقبة الطبية للمواطنين المغاربة العائدين من ووهان الصينية، انتهت دون تسجيل أي إصابة.

وكشفت الوزارة في بلاغ للرأي العام الوطني، أن فترة وضع المواطنين المغاربة العائدين من ووهان الصينية، بؤرة وباء فيروس كورونا المستجد، تحت المراقبة الطبية بكل من مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، قد انتهت مدتها التي تم تحديدها في 20 يوما.

وأفادت أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة أو أعراض مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في صفوف هؤلاء المواطنين، الذين تمت إعادتهم من مدينة ووهان الصينية تنفيذا للتعليمات الملكية.

واستفاد المواطنون الـ167 من مراقبة طبية منتظمة شملت فحوصات لمرتين في اليوم، طيلة مدة الإقامة، فضلا عن التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، واللتي كانت نتائجها سلبية. يقول البلاغ سالف الذكر.

وثمنت وزارة الصحة الانخراط الجدي والمسؤول للمواطنين العائدين وعائلاتهم، والالتزام بالإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها خلال هذه العملية.

هذا وشكرت الأطر والأطقم الصحية والإدارية، مدنية وعسكرية، الذين سهروا على إنجاح عملية الحجر الصحي وضمان سيرها في أحسن الظروف.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق