معهد أمريكي: المغرب شريك جاد ومهم لأمريكا في افريقيا

5 سبتمبر 2022
معهد أمريكي: المغرب شريك جاد ومهم لأمريكا في افريقيا

الصحافة _ وكالات

أكد “معهد السياسة العالمية” الأمريكي، أن ” المغرب يعد بالنسبة لمعظم الأمريكيين، وجهة سياحية مذهلة وجميلة في شمال إفريقيا، مما جعله شريكا مهما، وجادا للولايات المتحدة الأمريكية من شأنه أن يجذب استثمارات أمريكية إضافية”.

وأشار المعهد في تقرير منشور على موقعها الرسمي، الى أن ” المغرب بذل جهودا جادة هادفة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تضمنت العديد من عمليات الخصخصة، و أصبح المغرب اليوم دولة متوسطة الدخل بها مجمعات صناعية حديثة وجامعات متعددة الفنون ومتعددة اللغات (العربية والفرنسية والإنجليزية)، إضافة الى القوى العاملة الشابة”.

وأوضح ذات المصدر أن ” قطاع السيارات في المغرب متطور للغاية، حيث صنف المنتدى الاقتصادي العالمي المغرب على أنه الاقتصاد الأكثر تنافسية في شمال إفريقيا، كما استفاد المغرب من امكانياته الهائلة من الفوسفاط لتطوير مكتب الشريف للفوسفاط، وهي شركة أسمدة متنوعة تقدم أيضًا خدمات استشارية متقدمة في قطاع الزراعة للبلدان، معظمها إفريقية، حيث تصدر منتجاتها.

وتابع المعهد الأمريكي أن ” المغرب طور على مر السنين وعزز العلاقات السياسية والتجارية مع العديد من البلدان في إفريقيا جنوب الصحراء، مضيفا أن ” المغرب بلد يعمل وفق مبادئ ومعايير السوق الحرة الغربية المقبولة، و يرتبط اقتصاده الآن بالولايات المتحدة عبر اتفاقية التجارة الحرة”.

كما أضافت المؤسسة البحثية الأمريكية أن ” مؤسسة تحدي الألفية، وهي وكالة حكومية أمريكية، وقعت اتفاقا مع حكومة المغرب يقضي بتمويل مناطق صناعية جديدة تستضيف الشركات المغربية الواعدة.

ومن هنا جاءت فكرة أن المغرب شريك جاد من شأنه أن يجذب استثمارات أمريكية إضافية، بينما يمكن للمغرب أيضًا أن تلعب دورًا حاسمًا كجسر ونقطة اتصال بين أمريكا واقتصاديات القارة الأفريقية”.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق