معطيات مقلقة وخطيرة حول الوضعية الوبائية بعد تسجيل 115 حالة مصابة بالفيروس المتحور في صفوف المغاربة والموجة الثالثة من الجائحة تطرق أبواب المغرب!

11 أبريل 2021
معطيات مقلقة وخطيرة حول الوضعية الوبائية بعد تسجيل 115 حالة مصابة بالفيروس المتحور في صفوف المغاربة والموجة الثالثة من الجائحة تطرق أبواب المغرب!

الصحافة _ الرباط

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، إن الوضعية الوبائية الحالية بالمغرب “مقلقة”.

وأوضح خلال استضافته على نشرة Info Soir بالقناة الثانية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا عاد إلى الارتفاع منذ ما يقارب الشهر ونصف بعد فترة تراجع استمرت منذ منتصف شهر نونبر من السنة الماضية، قبل أن يتم تسجيل ارتفاع جديد خاصة على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى.

وتابع أن الجهة باتت تسجل 50 حالة إصابة بالفيروس التاجي من أصل 100 ألف نسمة، وهو ما يعني 5 مرات أكثر مقارنة مع المتوسط الوطني، حيث يتم تسجيل 10 حالات إصابة في كل 100 ألف نسمة في باقي الجهات والمدن المغربية.

وأبرز إلى أن المعطيات الوبائية المتوفرة تؤشر إلى توجه المغرب نحو موجة ثالثة من فيروس كورونا، مشددا على أن هدف السلطات الصحية بالمملكة تتمثل حاليا في محاصرة الارتفاع في عدد حالات الإصابة والحيلولة دون انتشار هذه الموجة الجديدة نحو باقي الجهات التي تسجل عدد حالات أقل.

وبخصوص السلالات الجديدة من الفيروس التاجي، كشف المسؤول الصحي أنه تم تسجيل إلى حدود الساعة 115 حالة إصابة بالمتحور البريطاني من فيروس كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق