معشوقة الخليجيين.. بحيرات بركانية بين جبال شرق تركيا

1 يوليو 2019
معشوقة الخليجيين.. بحيرات بركانية بين جبال شرق تركيا

الصٌَحافة _ زكرياء بومفتاح من تركيا

تتميز سلسلة بحيرات بركانية بين الجبال الشاهقة الواقعة بين ولايتي “طرابزون” و”بايبورت” شمال شرقي تركيا، بإقبال سياحي كبير من جانب الأجانب والأتراك.

وتوفر البحيرات البركانية نعيما للسياح، نظرا لتمتعها بجمال طبيعي لا نظير له وأجواء هادئة بعيدة عن صخب وضجيج المدن.

ويقصد سلسلة البحيرات، بشكل خاص السيّاح القادمين من المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة، لكونها تتميّز باعتدال وبرودة درجات الحرارة، لوقوعها في قلب الطبيعة.

وتتكون السلسلة من 7 بحيرات تقع بين جبال “هالديزان” في منطقة شرقي البحر الأسود التي يبلغ ارتفاعها ألفين و740 مترا عن سطح البحر.

وخلال السنوات الماضية، تحولت سلسلة البحيرات الـ7، إلى المحطة الأولى والمفضلة في المنطقة التي يقصدها السيّاح الأجانب، خصوصا من دول الخليج العربي.

وتمنح المنطقة لزوارها إمكانية قضاء عطلة ضمن أحضان الطبيعة وفي درجات حرارة معتدلة وباردة بعض الشيء، بعيدا عن الضجيج والازدحام.

وتشتهر ولاية طرابزون التركية بشكل عام بطبيعتها الخلابة ومرتفعاتها الخضراء، وباتت تشغل مكانة هامة في قطاع السياحة التركي خلال الفصول الأربعة.

وتتمتع غابات ومروج طرابزون بغطاء نباتي كثيف يضم أنواع عديدة من الأشجار والنباتات، مثل “التنوب” و”الزان” و”الصنوبر” و”الكستناء”، ما يجعلها وجهة مفضلة لعلماء الطبيعة.

وتحرص السلطات التركية على حماية الصورة الأصلية والتقليدية للقرى والهضاب الموجودة في طرابزون، لضمان مساهمتها في القطاع السياحي على المدى الطويل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق