مظاهرة حاشدة لممتهني التهريب المعيشي ضد إغلاق حدود سبتة

20 نوفمبر 2019
مظاهرة حاشدة لممتهني التهريب المعيشي ضد إغلاق حدود سبتة

الصحافة _ وكالات

اجتمع حوالي 1500 من ممتهني التهربي المعيشي منذ الساعة التاسعة من صباح أمس الثلاثاء في المنطقة الحدودية المغربية لسبتة احتجاجًا على تأجيل استئناف النشاط التهريبي، إذ تم تعليقه منذ الـ9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويطالب المحتجون بإعادة فتح معبر»تراخال» الثاني.

وأدى تعليق حركة البضائع لمدة شهر إلى حدوث حالة شديدة من الاحتقان، ظهرت صباح الثلاثاء في تجمع لممتهني التهربي المعيشي الذين احتجوا في باب سبتة.

وكان هناك وجود للأمن على الحدود لتجنب هذه الاضطرابات، ومنع الناس من الازدحام في الوصول إلى الجانب الإسباني.

وواصلت إسبانيا، من جانبها، تطبيق أوامر الوفد الحكومي للمدينة بمنع دخول الأشخاص الذين قدموا جواز سفر صادر من تطوان، وحسب مصادر مطلعة، فقد تم رفض دخول أي شخص لا يظهر أن لديه عقد عمل أو إقامة إسبانية.

وجرى تعزيز قوات الأمن في الجانب المغربي بسبب الإعلان عن المظاهرة الاحتجاجية التي أعلنها الحمالون والتجار المغاربة الذين يعتمدون على التهريب المعيشي بالحدود.

هذا التوتر كان واضحًا، لأن حركة البضائع المعلقة لم تجد بديلاً لأولئك الذين يعيشون منها، ما خلق مشكلة اجتماعية كبيرة.

الاحتقان قد يتزايد إلى مزيد من الاحتجاجات في معبر «تراجال»، بحيث تشير مصادر إلى أنه سيكون هناك المزيد من التغييرات في محيطه، لأن المغرب ليس لديه نية لاستئناف العبور من المعبر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق