مطار “شارلوروا” البلجيكي يغلق أبوابه إلى غاية 5 أبريل المقبل بسبب تداعيات كورونا

20 مارس 2020
مطار “شارلوروا” البلجيكي يغلق أبوابه إلى غاية 5 أبريل المقبل بسبب تداعيات كورونا

الصحافة _ وكالات

أعلنت إدارة مطار “شارلوروا” البلجيكي، الجمعة، عن قرارها إغلاق المطار أمام المسافرين وشركات الطيران، بدءا من مساء يوم الثلاثاء المقبل إلى غاية يوم الأحد 5 أبريل، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت إدارة المطار الواقع جنوب العاصمة بروكسيل أن ذلك راجع للانخفاض الحاد في أعداد الركاب مع إنتشار فيروس “كوفيد-19″، إلى جانب كون العديد من الدول أغلقت حدودها ولم تعد تسمح للمسافرين القادمين من بلجيكا بدخول أراضيها.

وفضلا عن انخفاض عدد الركاب، فقد اتخذت شركات الطيران، الواحدة تلو الأخرى، قرارها بتعليق رحلاتها.

وأكد المطار أن الإغلاق سيستمر حتى 5 أبريل المقبل، مع احتمال تمديده إلى ما بعد هذه الفترة اعتمادا على كيفية تطور الأوضاع.

يشار إلى أن اللجنة الفيدرالية الخاصة بتتبع تطور وباء فيروس كورونا ببلجيكا، أعلنت خلال ندوتها الصحفية اليومية، اليوم الجمعة، أن البلاد سجلت 16 حالة وفاة و462 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في ظرف 24 ساعة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق