مشروع قانون مالية 2021 لم يرقى لتطلعات الملك محمد السادس

18 أكتوبر 2021
مشروع قانون مالية 2021 لم يرقى لتطلعات الملك محمد السادس

الصحافة _ الرباط

أعلن مجلس النواب، اليوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري على موقعه الرسمي، أنه تقرر تأجيل جلسة تقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022 المقرر انعقادها اليوم إلى موعد لاحق.

وكان مقررا، اليوم الاثنين، أن يعقد البرلمان بمجلسيه جلسة عمومية مشتركة بمقر مجلس النواب، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022، من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية، وذلك طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

يشار إلى أن الملك قد ترأس، يوم أمس الأحد بالقصر الملكي بفاس، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022، حيث وجه الملك محمد السادس خلال الإجتماع وزيرة الإقتصاد والمالية لإقرار مجموعة من التعديلات التي تتعلق بما هو إجتماعي وإقتصادي، بالإضافة إلى إطلاق إصلاح عميق للمنظومة الصحية، بما يستجيب لتأهيل القطاع الصحي، ومواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وكذلك “إصلاح القطاع العام، وتعزيز آليات الحكامة: من خلال تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، واتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القانون-الإطار المتعلق بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية، وإقامة الوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة”.

وتعكف مصالح مديرية الميزانية بوزارة المالية، وباقي المديريات المرتبطة بإعداد المشروع، على إيجاد حلول لتمويل توجهات الحكومة الحالية، والتي ترتكز في مجملها على ما هو اجتماعي بالإضافة إلى إنعاش الاقتصاد الوطني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق