مشروع “باديس”.. السٌجن النافذ للمدير العام السابق للذراع المالي للدولة والمدير العام لـ”سي جي إي”

4 فبراير 2020
مشروع “باديس”.. السٌجن النافذ للمدير العام السابق للذراع المالي للدولة والمدير العام لـ”سي جي إي”

الصحافة _ أكرم التاج

أدانت المحكمة الاستئنافية بفاس، اليوم الثلاثاء، كل من أنس لهوير العلمي المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، ومحمد علي غنام المدير العام للشركة العامة العقارية، بسنة سجن نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

وقرر القاضي تبرئة المتهمين الآخرين و الذي كان قد بلغ عدده 24 شخصا اشتبه تورطهم في قضية مشروع مدينة باديس في الحسيمة، حيث أمهل كل من المتهمين الرئيسيين مدة عشرة أيام لاستئناف الحكم الابتدائي.

إدانة العلمي وغنام، جاءت على خلفية قضية المشروع الملكي المتعلق بالمركب السكني “مدينة باديس” بالحسيمة، إذ أظهرت عدد من التقارير، بعد سنتين من تحقيقات الشرطة القضائية والمفتشية العامة للشؤون المالية، اختلالات تدبيرية ومالية، لتتم إحالة الملف على الجنايات بتهمة اختلاس وتبديد أموال عامة، والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها التصرف في أموال غير قابلة للتفويت.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق