مسلمو أمريكا: فخورون بتواجد المغربي منصف السلاوي على رأس برنامج تطوير لقاح كورونا

30 مايو 2020
مسلمو أمريكا: فخورون بتواجد المغربي منصف السلاوي على رأس برنامج تطوير لقاح كورونا

الصحافة _ وكالات

احتفلت الأوساط الإسلامية في أمريكا بتعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، للبروفيسور المغربي منصف السلاوي، مستشارا رفيعا له لتطوير لقاح لفيروس كورونا .

وتلقت الأوساط الإسلامية في العالم، وخصوصا بالولايات المتحدة، تعيين ترمب للسلاوي لقيادة الجهود الأمريكية في تطوير لقاح لكورونا، بكثير من الفرح والفخر.

و أعرب “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية” ، عن ترحيبه وفخره بتعيين البروفيسور المسلم في هذا المنصب.

ونشر المجلس على موقعه، رسائل دعم للسلاوي، داعيا الرئيس ترمب لتصحيح علاقاته مع العالم الإسلامي بعد هذه الخطوة.

وعين ترمب ، منصف السلاوي (61 عاما) رسميا على رأس برنامج “وارب سبيد” لتطوير لقاح ضد الفيروس بأسرع وقت ممكن، وذلك عبر التعاون بين مختلف المؤسسات الأمريكية.

وحصل السلاوي، على الدكتوراة في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة “ليبر دو بروكسل” ببلجيكا، والدكتوراه في الطب بجامعة هارفارد ومثلها بجامعة تافتس الأمريكيتين.

كما عمل البروفيسور الحامل للجنسيتين المغربية والأمريكية، في السابق رئيسا لقسم اللقاحات في شركة “غلاسكو سميث كلاين” البريطانية.

وغادر السلاوي، المغرب نحو فرنسا وعمره 17 عاما من أجل دراسة الطب، وقضى 27 عاما أستاذا جامعيا بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ولاحقا، غادر وزوجته نحو الولايات المتحدة ليصبح أستاذا في جامعة هارفاد ببوسطن ويساهم في اكتشاف غالبية لقاحات علم المناعة.

وهناك أشرف على تطوير 24 لقاحا جديدا لفيروسات متطورة بين عامي 2011 و2016، وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل رسمي.

وساهم بشراكة مع شركة “فيرلي” المتخصصة في علم الحياة (متفرعة عن غوغل) في مشروع صنع أنظمة إلكترونية صغيرة قابلة للزرع، تستخدم لتصحيح النبضات العصبية الشاذة وغير المنتظمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق