مستخدمو “الأرصاد الجوية” ينتفضون في وجه الوزير اعمارة.. وهذه مطالبهم

11 يوليو 2019
مستخدمو “الأرصاد الجوية” ينتفضون في وجه الوزير اعمارة.. وهذه مطالبهم

الصٌَحافة _ الرباط

نفذ المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية العضو ب”الاتحاد المغربي للشغل”، أول خطوة في برنامجه الاحتجاجي والمتمثلة في حمل شارة سوداء يومه الخميس 11 يوليوز الجاري.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لقرار اللجنة الإدارية الموسعة المنعقدة يوم 06 يوليوز الجاري، بالدار البيضاء، والتي فوضت المكتب الوطني لتسطير برنامج احتجاجي للدفاع عما سمته ب”المطالب العاجلة للرصديين”.

كما أن هذه الخطوة الاحتجاجية جاءت بعد استنفاذ كل الطرق والوسائل المتاحة من أجل لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عبد القادر اعمارة، ونظرا لحساسية المشاكل المطروحة من قبيل الخصاص في الموارد البشرية المرصودة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتعويض الخاص بالسهر الرصدي وبتحفيز العاملين بالتوقيت التقني، فضلا عن المطالبة بإقرار وتخصيص نظام أساسي خاص بالرصديين.

ودعت النقابة وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، للتعجيل بفتح باب الحوار من أجل نزع فتيل الاحتقان والحفاظ على السلم الاجتماعي داخل مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق