مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: إصابات كورونا الجديدة تتمركز بـ4 جهات و8821 مخالطا تحت المراقبة الصحية

4 مايو 2020
مستجدات الوضعية الوبائية في المغرب: إصابات كورونا الجديدة تتمركز بـ4 جهات و8821 مخالطا تحت المراقبة الصحية

الصحافة _ الرباط

أفاد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن الوزارة لا تزال تكتشف جل الإصابات بفيروس كورونا في حالة صحية جيدة أو بدون أعراض سريرية، نظرا لاكتشاف جل الحالات من خلال التتبع الصحي للمخالطين.

وأوضح اليوبي أنه وخلال 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 126 حالة من أصل 150 حالة في صفوف المخالطين، وهو ما يشكل نسبة 84 في المائة، في حين لا يزال 8821 مخالطا تحت التتبع الصحي.

وبخصوص توزيع الحالات المسجلة، فقد أشار اليوبي إلى أن جل الإصابات التي تم تسجيلها هذا اليوم، تتوزع أساسا على أربع جهات، هي على التوالي، جهة فاس مكناس، ثم جهة الدار البيضاء سطات، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ولم تسجل ست جهات أخرى أي حالة جديدة، وهي جهات درعة تافيلالت، والجهة الشرقية، وجهة سوس ماسة درعة، وجهة كلميم واد نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.

وارتفع عدد إصابات كورونا اليوم إلى 5053 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 150 حالة جديدة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة جراء تحليل مخبري سلبي إلى 40249 حالة.

وأشار اليوبي إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 179 وفاة، بزيادة 5 وفيات جديدة، لتكون بذلك نسبة الفتك هي 3.5 في المائة، في حين بلغ عدد حالات الشفاء 1653 حالة، بزيادة 215 حالة تعافي جديدة، لترتفع نسبة الشفاء إلى 32.7 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق