مستثمران من الجالية المغربية يشتكيان تلاعبات خطيرة بطلها مسؤولون في وزارة التجهير والنقل

12 يوليو 2019
مستثمران من الجالية المغربية يشتكيان تلاعبات خطيرة بطلها مسؤولون في وزارة التجهير والنقل

الصٌَحافة _عياد الأزعر

قدم مهاجران مقيمان بالخارج (عبد الرحيم بن بنعيشى PN807124 ومحمد لعويشات F69231) شكاية لعدد من الجهات التي لها ارتباط بموضوع هذه الشكاية بشكل مباشر أو غير مباشر – حسب ما هو مبين في الوثيقة – وخاصة والي جهة الشرق، رئيس مجلس الشرق، المديرية الجهوية للتجهيز، عامل إقليم جرادة، رئيس المجلس الإقليمي إضافة إلى عدد من مؤسسات محلية كرئيس دائرة عين بني مطهر، قائد قيادة أولاد سيدي علي وكذا رئيس جماعة لمريجة.

وتفيد الشكاية، أن أشغال الطريق الجهوية رقم 6048 التي تربط بين جماعتي لمريجة وكافايت تم تحريفها عند ملتقى الطريق المذكورة (كافايت/لمريجة) ولمريجة تاوريرت بخلق نقطة دائرية في حين أن هذه المعلمة من المفروض أن تكون بالقرب من مشاريع استثمارية في المجال الفلاحي للمعنيين بالأمر – حسب خريطتين طوبوغرافيتين مرفقتين في الملف – والتي أعدت خلال تسلمهما رخصتي البناء (عدد04 بتاريخ 2015/5/27 و عدد 02 بتاريخ 5 مارس 2012).

 

وعليه فإن المعنيين بالأمر يلتمسان من كل المعنيين المباشرين والغير المباشرين التدخل العاجل لإرجاع الأمور إلى نصابها من أجل الانصاف بوضع المدار كما هو مبين في الخريطتين الطوبوغرافيتين المذكورتين (قرب الاستثمارات الفلاحية) وإلا سيبقى تشجيع الاستثمار مجرد شعار يستهلك في أوقات معينة… فهل من مبادرة ؟؟؟

وجدير بالإشارة إلى أن صاحبة المشروع (تقوية 12،400كلم من الطريق المذكورة) هي وزارة التجهير والنقل واللوجيستيك والماء كلفها غلافا ماليا قدر ب 13،6 مليون درهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق