مسؤول سابق بالبوليساريو يدعو إلى تشكيل محاور صحراوي جديد للمغرب بديلا عن الجبهة

15 أكتوبر 2020
مسؤول سابق بالبوليساريو يدعو إلى تشكيل محاور صحراوي جديد للمغرب بديلا عن الجبهة

الصحافة _ الهواري مزيان من الداخلة

وجه المسؤول السابق في جبهة البوليساريو، مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، رسالة إلى رئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد، من أجل تولي زمام الأمور و”إطلاق مبادرة صلح بين الصحراويين وجمع ما تبقى من شملهم”، موضحا أن قيادة جبهة البوليساريو تصر على استمرار المأساة الصحراوية “لأن الجزائر ترفض أي حل لا يضمن مصالحها أولا، ولأن مصالح قيادة الجبهة مصانة ما دامت تنفذ أجندة الجزائر”، وبالتالي أصبح من الضروري أن يعلن عقلاء وحكماء الصحراويين عن مبادرة مستقلة يلتف حولها الصحراويين، ويدخلوا في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، أكد مصطفى سلمى، أن ولد الرشيد يملك الشرعية لتنفيذ هذه المبادرة، مضيفا أن “المغرب حاليا بحاجة إلى شريك للسلام وجبهة البوليساريو عاجزة عن القيام بهذا الدور”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق