مرحبا 2021: ميناء بورتيماو البرتغالي يقدم توضيحات حول تأخر الربط البحري مع ميناء طنجة

5 يوليو 2021
مرحبا 2021: ميناء بورتيماو البرتغالي يقدم توضيحات حول تأخر الربط البحري مع ميناء طنجة

الصحافة _ وكالات

قدم ميناء بورتيماو توضيحات حول أسباب التأخير في تدشين الخط البحري الذي يربط الميناء البرتغالي بميناء طنجة.

وأوضح الميناء على موقعه الرسمي أنه يجري حاليا  تقييم الظروف التشغيلية لميناء بورتيماو، بتنسيق مع مالكي السفن والسلطات المختلفة، لبدء ربط بواسطة العبارات بين بورتيماو وطنجة، مؤكدا أنه في الوقت الحالي، لا يزال من غير الممكن تأكيد ما إذا كان سيتم تدشين الربط البحري بين المينائين.

وكان مسؤولو البلدين قد دخلوا في مفاوضات من أجل إدراج الميناء البرتغالي في عملية مرحبا 2021 لتسهيل عبور مغاربة أوروبا إلى المملكة.

وتأتي توضيحات الميناء البرتغالي كتكذيب لمزاعم نقلتها بعض وسائل الإعلام والتي تفيد أن إسبانيا مارست ضغوطا على البرتغال من أجل إعادة النظر في تعاونها مع المغرب في إطار عملية مرحبا 2021، فيما تفند تقارير أخرى ربطت تعليقا محتملا لتدشين الخط البحري بارتفاع في حالات الإصابة بالمتحور دلتا.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق