مراعاة لمرضهم.. هكذا يتم تقديم الوجبات الغذائية لمصابي فيروس كورونا

12 أبريل 2020
مراعاة لمرضهم.. هكذا يتم تقديم الوجبات الغذائية لمصابي فيروس كورونا

الصحافة _ مُـتابعة

يحتاج مريض فيروس كورونا اتباع نظام غذائي متوازن يتماشى مع حالته الصحية، وهو ما تحرص مستشفيات المملكة على ضمانه للمصابين، بالاستشارة مع أخصائيي تغذية.

ومثالا على ذلك، يتبع المستشفى الجامعي الدولي التابع لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء، برنامجا غذائيا متنوعا، بغية تقوية الجهاز المناعي للمرضى.

كما يتم اتخاذ تدابير السلامة الصحية والنظافة في مختلف مراحل إعداد الوجبات، قبل تقديمها للمريض. ويتم التنسيق في هذا الصدد مع أخصائية التغذية لدى المستشفى، صوفيا المكناسي، التي تتولى مسؤولية مراقبة الأطباق المقدمة للمرضى، واختيار مكوناتها تبعا للحالة الصحية للمريض.

وقالت المكناسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “يتم تقديم الوجبات للمرضى المصابين بفيروس (كوفيد 19) على عربات توزيع (Burlodge)، التي تمكن من الحفاظ على الأطعمة الساخنة والباردة على السواء”.

وأضافت أخصائية التغذية، أن “هذه الوجبات هي متكاملة ومتوازنة، ومكونة من حصص من كل المجموعات الغذائية (النشويات، الخضراوات، الفواكه، مشتقات الحليب،…)”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق